من نحن      أعلن معنا       أتصل بنا      أرسل خبرا

 

www.madabanews.net

مادبا نيوز
أخبار عاجلة
  • Loading
Pause
 

مادبا تحت المجهر

مادبا تحت المجهر من مأدبا نيوز



لين : قهرت الجلطة الرئوية وحصلت على 97.9 PDF طباعة أرسل إلى صديق
الإثنين, 25 تموز/يوليو 2016 08:57

124

التحدي وقهر المرض كانا أبرز قصص النجاح في مسيرة أوائل الثانوية العامة في الدورة الصيفية للعام الجاري.

هو ما سطرته لين روحي واصف حسن، التي قهرت (جلطة الرئوية)، تعرضت لها في بداية الفصل الدراسي، لتشكل لها حافزاً بتقديم الأفضل.

وأكدت الأولى على فرع الإدارة المعلوماتية بمعدل (97.9) أنها عند بداية دراستها لم تكن تتوقع يوما أن تكون من أوائل الفرع، مستدركة أن بداية الحلم كانت بعد حصولها على معدل عال في الفصل الأول.

وأضافت : بقيت مندهشة لفترة طويلة أمام شاشة التلفاز عند إعلان اسمي كأولى لفرع الإدارة المعلوماتية وكانت فرحة لا أستطيع وصفها ، مؤكدة أن دعم الأهل وتشجيعهم لها كان له الدور الأبرز في تحقيق الحلم .

وأكدت لين لـ الرأي أن دور الأهل الأبرز تمثل بتهيئة البيئة المناسبة الخالية من الضغط والأجواء العصبية.

وأشارت إلى أن أهلها طالبوها في كثير من الأحيان بأخذ قسط من الراحة للابتعاد عن التوتر.

وأضافت لين   : عانيت خلال الفصل الأول من المرض إذ أصبت بجلطة على الرئة نتيجة لكسر في قدمي، لكن ذلك لم يمنعني من مواصلة طريقي لأضع المرض حافزا لي لتقديم الأفضل وهذا ما تحقق .

 
تشكيل اول كتلة نيابية في مادبا PDF طباعة أرسل إلى صديق
الأحد, 24 تموز/يوليو 2016 10:50

453

تتباطئ عجلة الترشح للانتخابات النيابية المقبلة ومحاولة تشكيل (الكتل) في محافظة مادبا رغم ان المشاورات والاجتماعات مستمرة  لتشكيل الكتل من اجل الوصول الى عملية توافق حيث يبحث كل مرشح عن المرشح الاقوى ليكون من ضمن الكتلة التي ينوي تشكيلها لضمان المنافسة على احد المقاعد النيابية ورغم الحديث عن تشكيل كتل وطرح اسماء الا ان شئ لم يبرز للعلن الى الان.    

الى ان جاءت الخطوة الايجابية الاولى نحو تشكيل الكتل النيابية في مادبا متمثلة بالكتلة الثلاثية المكونة  من اللواء الركن المتقاعد عوده فلاح الشوابكة والمهندس محمد عبدالمحسن ابو الغنم و عبدالقادر فشيكات الازايدة.

وقدجاء تشكيل الكتلة إنطلاقا من إيمانهم  المطلق بأن ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﺍﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺗﺘﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷﺭﺩﻧﻴﻴﻦ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻮﻋﻲ ﺑﺄﻫﻤﻴﺔ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﻣﺤﻠﻴﺎ ﻭﺧﻄﻮﺭﺗﻬﺎ ﺇﻗﻠﻴﻤﻴﺎ ﻭﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺑﻘﻮﺓ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﺧﺎﺻﺔ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ .       

هذه الكتلة التي شكلت بعد فترة من التخبط وعدم قدرة أي من المرشحين على تشكيل كتلة نيابة كما ذكرنا سابقا تدل على ايمان المرشحين الثلاث بأن التغيير يبدء من عند المرشح بحيث يحسن اختيار كتلته لتكون قادرة على إعادة الثقة بين المواطن والنائب وهذا ما لمسناه من اسماء المرشحين في هذه الكتلة.

ففي الوقت الذي تلتهب فيه المنطقة فوق لهيب ساخن وما تحمله في طياتها هذه الاحداث من تأثير على المملكة نتيجة لموقعها المتوسط في هذه المنطقة  متمثلة في ابعاد وتحديات عديدة في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية كذلك.

فالاردن  المتماسكه  حدودها مع اكثر المناطق اشتعلا في العالم يلزمها حكومة قوية تستطيع ان تحافظ على قرارتها وتماسك شعبها ولذلك تحتاج الى مجلس نيابي قوي قادر على توجيهيها او ايقافها اذا اخطأءت.

وعند الحديث عن الكتلة السباقة في التشكل في محافظة مادبا نجد ان كل  مرشح من المرشحين الثلاث يعتبر اسم بارز في المحافظة بما يقدمه من خدمة لابناء المحافظة أضف الى ذلك انها تمثل مرشحين من ثلاثة عشائر تعتبر من أقوى العشائر في المحافظة؛

 

من هنا نتوقع ان تكون من أقوى الكتل المتشكلة في المحافظة وأن تحصل على عدد كبير من اصوات الناخبين في المحافظة

 
كبله والده بسلاسل حديد لمدة 40 يوماً.. وعند فك وثاقه وقعت الكارثة!! PDF طباعة أرسل إلى صديق
الثلاثاء, 19 تموز/يوليو 2016 11:53

ae2a9754e9e652ca0dcd4b4afeb723d7

إن نعمة إنجاب الأطفال قد خص الله بها بعض البشر، وجعلها الله الحياة الدنيا بعد المال وقد يدفع من حرمهم الله من تلك النعمة اموال باهظة للحصول على طفل صغير يقوموا برعايته والحفاظ عليه بعدما علمهم الحرمان كم هو غال الحصول عليه . بينما هناك الكثير من الأباء والأمهات والتي من الله عليهم بنعمة الإنجاب والحصول على أطفال أصحاء أثبتوا بتصرفاتهم وسلوكياتهم الغريبة عدم استحقاقهم لتلك النعمة .

الأب والأم هم الأمن والحماية للأطفال الصغار وفي الوقت الذي يقدم الأباء كل عزيز وغالٍ من أجل الحفاظ على أطفالهم وحصولهم على حياة كريمة ، يتجرد آباء أخرين من إنسانيتهم ويتحولوا إلى سياط عذاب في حياة أطفالهم حيث يقومون بالكثير من الممارسات الغريبة في حقوق اطفالهم من تعذيب وضرب وتجويع وغيرها من الأفعال التي تقشعر لها الأبدان .

وفي قصة غريبة تجرد أحد الأباء من كل مشاعر الإنسانية وقام بتكبيل طفله الصغير بسلاسل من الحديد الغليظ وتعذيبه لمدة 40 يوما كاملة وقام بربط الطفل بسلم حديدي أمام المنزل ، وقد ألقت المباحث القبض على الأب المتهم وقررت النيابة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق .

وتدور الأحداث عندما عجزت السيدة نبوية السيد إبراهيم" 44 عام وهي زوجة المتهم وأختها نبيلة 43 سنة من إقناع الأب بفك وثاق الطفل عطا وهو في السابعة من عمره فقامت بتقديم بلاغ إلى مدير مباحث المديرية اللواء مجدى القمري ، وعلى الفور تم إخطار مدير أمن الدقهلية، اللواء عاصم حمزة .

واتجهت القوات لمكان الجريمة وقامت بفك الطفل وإيداعه المشفى لتلقي العلاج اللازم حيث تبين إصابة الطفل بتورم كبير في القدمين واليدين والرقبة بسبب ربطه بالجنازير.

 
عمان : صاحب اسبقيات يسرق سيارة سعودي وبداخلها 5 أطفال PDF طباعة أرسل إلى صديق
الثلاثاء, 19 تموز/يوليو 2016 11:22

6b9a83a82656fa1ebedf50cf7cab0f22

قال العقيد الدكتور أمجد الخريشة مدير شرطة شمال عمان أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على سارق مركبة بنمرة سعودية من أمام إحدى الشقق الفندقية وبداخلها 5 أطفال سعوديون حيث تبين أنه من أصحاب الأسبقيات وعليه 20 قيد سابق ومطلوب للتنفيذ القضائي.

وفي التفاصيل أشار الدكتور الخريشة خلال حديثه لـ"أمن اف ام" اليوم الثلاثاء أن زائر سعودي قام بإيقاف مركبته أمام إحدى الشقق الفندقية في شارع حيوي بعمان ونزل للاستفسار عن الشقة بعد أن ترك مركبته في حالة تشغيل وبداخلها 5 اطفال وخادمة، الأمر الذي دفع بشخص لاقتحام المركبة والهرب بها بعد أن قام بضرب مركبة سعودية أخرى كانت متوقفة أمام المبنى.

وأضاف الدكتور الخريشة بأن والد الأطفال قام بالاستنجاد بالمواطنين الذين هبوا لنجدته وهرعوا بمركباتهم لملاحقة السارق الذي ما لبث أن اصطدم بحواجز اسمنتية ما أدى لانقلاب المركبة ثلاث مرات.

وكان المواطنون قد أبلغوا الأجهزة الأمنية التي هرعت لمكان الحادث وقبضت على المجرم وقام الدفاع المدني بإسعاف الأطفال الذين لا زالوا في المستشفيات إلا أن حالتهم جيدة.

وأثنى الدكتور الخريشة على جهود المواطنيين الذين هرعوا لملاحقة اللص وساهموا في القبض والتحفظ عليه مشيراً إلى أن هذا الموقف ليس غريباً على النشامى.
 
1221 مخالفة سير خلال يوم PDF طباعة أرسل إلى صديق
الإثنين, 18 تموز/يوليو 2016 11:39

80a24f5b2ee3bbc0014cecadea7501a5

أكد مصدر أمني : أن إدارة السير سجّلت 1221 مخالفة أمس الأحد، في عمّان، من خلال مراقبتها لمواكب تخريج الجامعات.
وبين المصدر أن المخالفات تلخصت في السير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، وإطلاق الزوامير بدون داعي. 
وبين أن شرطة السير خالفت بعضهم، فيما سجلت لوحت أرقام سيارات البعض الآخر، لاستدعائه لاحقا، لاتخاذ الإجراء القانوني ومخالفته، ومن ثم تحويله إلى الحاكم الإداري.
ولا تستطيع شرطة السير إيقاف جميع مخالفي المواكب، تفادياً لحدوث أزمات، وحرصاً على سلامة المواطن، من أي خطورة قد تقع، وفق المصدر.
وأضاف المصدر أن إدارة السير حجزت 3 دراجات شاركت في مواكب تخريج الجامعات، الأحد ، وفق الرأي . 
وأوضح المصدر أن مخالفات السير للمواكب من المخالفات المستمرة، وأن أي شخص خالف القانون، وسجلت بحقه مخالفة في مكان ما، ومر من مكان آخر مرتكباً نفس المخالفة، سيطبق عليه القانون.
ودعا المصدر المواطنين إلى الابتعاد عن هذه الظاهرة السلبية في المناسبات، مشيراً إلى حوادث كثيرة وقعت بسببها، ما شكل خطورة كبيرة على الأرواح.
وحذر من ممارسة مثل هذه الظاهرة بعد نتائج التوجيهي التي باتت على الأبواب، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ستراقب، وترصد كل مخالفة، وستطبق القانون بحزم، حرصاً على حياة المواطنين، وحماية لأرواحهم، وللحافظ على انسابية حركة السير.

 

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 113


تطوير مؤسسة الفهد التجارية
جميع الحقوق محفوظة 2012 م
www.fbmjo.com